Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع مقلصا مكاسبه الحادة بعد التدخل المشتبه به

By أيار 02, 2024 76

انخفض الين مقابل الدولار يوم الخميس، وعكس اتجاهه بعد الارتفاع المفاجئ خلال الليل والذي سارع المتداولون والمحللون إلى ارجاعه إلى تدخل السلطات اليابانية.

انخفض الين بنسبة 0.80% إلى 155.73 للدولار الساعة 0537 بتوقيت جرينتش، متراجعا حوالي نصف ارتفاعه في وقت متأخر من يوم الأربعاء من حوالي 157.55 إلى 153 بالضبط على مدى حوالي 30 دقيقة.

جاءت الحركة الحادة خلال الليل في فترة هادئة للأسواق بعد إغلاق وول ستريت، وبعد ساعات من اختتام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماع السياسة النقدية.

كان الدولار في حالة تراجع بالفعل حيث أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل تحيز البنك المركزي للتيسير، حتى مع تأكيده على أن التضخم الثابت يعني أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تستغرق بعض الوقت.

صرح ماساتو كاندا نائب وزير المالية الياباني للشئون الدولية الذي يشرف على سياسة العملة في وزارة المالية لرويترز إنه ليس لديه تعليق بشأن ما إذا كانت اليابان تدخلت في السوق.

لا يزال الدولار مرتفع بأكثر من 10% مقابل الين هذا العام، حيث يتراجع المتداولون عن التوقعات بشأن توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي، في حين أشار بنك اليابان إلى أنه سيتباطأ مع المزيد من تشديد السياسة بعد رفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2007 في مارس.

لم يتغير مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل الين واليورو والاسترليني وثلاثة عملات رئيسية أخرى، كثيرا عند 105.70 يوم الخميس، بعد تراجع بنسبة 0.56% يوم الأربعاء من أعلى مستوياته في ستة أشهر تقريبا.

وتداول اليورو آخر مرة عند 1.07175 دولار، بعد صعوده بنسبة 0.45% في الجلسة السابقة.

وارتفع الاسترليني بنسبة 0.06% إلى 1.25345 دولار، إضافة إلى ارتفاع يوم الأربعاء بنسبة 0.28%.

وكما كان متوقع على نطاق واسع، أبقى الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء وشدد باويل على أن صناع السياسات "سيستغرقون وقت أطول مما كان متوقع في السابق" حتى يشعروا بالارتياح لأن التضخم سيستأنف الانخفاض نحو هدفه البالغ 2%. وفي الوقت نفسه، وصف خطر المزيد من الارتفاعات بأنه "غير مرجح".

 

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.