Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع وسط آمال خفض الفائدة الفيدرالية والتوترات في الشرق الأوسط

By أيار 06, 2024 39

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين، حيث أدت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام والتوترات في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب 0.3% لـ 2309.24 دولار للاونصة الساعة 0427 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% لـ 2318.80 دولار للاونصة.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا: "سينظر المستثمرون إلى الوضع السياسي في الشرق الأوسط وكيف ستسير المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار. إذا تضاءلت الآمال في التوصل إلى هدنة، فسيرتفع الذهب".

بدت احتمالات التوصل إلى وقف لاطلاق النار في غزة ضئيلة يوم الأحد، حيث كررت حماس مطلبها بإنهاء الحرب مقابل إطلاق سراح الرهائن، واستبعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ذلك بشكل قاطع.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الوظائف الامريكية تباطأت أكثر من المتوقع في أبريل، مما عزز التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

تسعر الأسواق احتمال بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر. أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز يوم الجمعة، إن هدف التضخم البالغ 2% يعد "حاسم" لجهود الاحتياطي الفيدرالي لتحقيق استقرار الأسعار.

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.3% لـ 26.89 دولار للاونصة. وتراجع البلاتين حوالي 0.7% لـ 948.97 دولار وارتفع البلاديوم 0.1% لـ 946.58 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.