Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع زيادة رهانات خفض الفائدة الفيدرالية التي عززت جاذبيته

By أيار 16, 2024 72

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس بعد صعود حاد في الجلسة السابقة مع ضعف الدولار وعوائد السندات بعد أن عززت بيانات تضخم أسعار المستهلكين الامريكية احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في وقت مبكر من سبتمبر.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2391.78 دولار للاونصة الساعة 0553 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها في اكثر من 3 اسابيع يوم الاربعاء. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2396.10 دولار.

تراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، مما يجعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. كما لامس عائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات أدنى مستوياته في أكثر من شهر.

يأتي انخفاض أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى جانب تقرير الوظائف الباهت الأسبوع الماضي وتقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكي الذي جاء أقل من المتوقع لشهر أبريل بمثابة أخبار جيدة لصانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي الذين ينتظرون رؤية تقدم متجدد في التضخم قبل خفض تكاليف الاقتراض.

يُعرف المعدن بأنه تحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة 0.4% لـ 29.56 دولار للاونصة ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ فبراير 2021 في وقت سابق في الجلسة.

انخفض البلاديوم 0.2% لـ 1009.68 دولار وارتفع البلاتين 0.5% لـ 1068.67 دولار ، مسجلا اعلى مستوياته منذ 22 مايو العام الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.