Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوياته في اسبوعين وسط رهانات خفض الفائدة الفيدرالية

By حزيران/يونيو 20, 2024 71

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الخميس حيث أدت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة إلى زيادة احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% عند 2341.15 دولار للاونصة الساعة 0512 بتوقيت جرينتش بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 7 يونيو في وقت سابق في الجلسة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% عند 2355.10 دولار.

أظهرت بيانات الاسبوع الماضي اعتدال في سوق العمل وضغوط الأسعار، أعقبتها بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة يوم الثلاثاء، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل باهت في الربع الثاني.

ويتطلع الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من التأكيد على أن التضخم يهدأ حيث يتجه بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفض أو خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية هذا العام.

تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة الى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

صرح محللو ANZ في مذكرة: "التعليقات المتباينة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن تضخ تقلبات على المدى القصير. لدينا وجهة نظر إيجابية للذهب مع سعر مستهدف عند 2500 دولار للأونصة بحلول نهاية عام 2024".

ينصب تركيز السوق الفوري على بيانات طلبات اعانة البطالة الاسبوعية الامريكية المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش بالإضافة إلى مؤشرات مديري المشتريات يوم الجمعة.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 2.2% عند 30.40 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.5% لـ 985.10 دولار وصعد البلاديوم 0.7% لـ 911.14 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.