Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتجه لثاني اسبوع من المكاسب وسط مؤشرات على تحسن الطلب

By حزيران/يونيو 21, 2024 63

تغيرت العقود الاجلة لخام النفط تغير طفيف يوم الجمعة لكنها من المقرر أن ترتفع للأسبوع الثاني وسط علامات على تحسن الطلب وانخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 18 سنت إلى 85.53 دولار للبرميل الساعة 0656 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت 0.8% في الجلسة السابقة.

وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنت إلى 81.15 دولار للبرميل.

وارتفعت الأسعار حوالي 5% منذ بداية الشهر لتصل إلى أعلى مستوياتها في أكثر من سبعة أسابيع.

أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية الصادرة يوم الخميس أن اجمالي امدادات المنتجات، وهو مؤشر للطلب على النفط في البلاد، ارتفع بمقدار 1.9 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو إلى 21.1 مليون برميل يوميا.

وأظهرت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة أن الانخفاض في مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.5 مليون برميل ارتفع خلال الأسبوع إلى 457.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 2.2 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 2.3 مليون برميل إلى 231.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 600 ألف برميل.

تأثرت الأسعار بالبيانات الامريكية الصادرة يوم الخميس والتي أظهرت انخفاض في طلبات البطالة الجديدة، مما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير. عادة ما تحد أسعار الفائدة المرتفعة من النمو الاقتصادي، وبالتالي الطلب على النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.