Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خفض الفائدة الامريكية والمخاوف الجيوسياسية ترفعان الذهب إلى مستوى قياسي

By أيلول/سبتمبر 23, 2024 4

واصلت أسعار الذهب مكاسبها لتسجل مستوى قياسي يوم الاثنين، مدفوعة بالزخم الناتج عن خفض الاحتياطي الفيدرالي لاسعار الفائدة والطلب على الملاذ الآمن بسبب المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2628.28 دولار للاونصة الساعة 0349 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت مستوى قياسي عند 263.93 دولار في وقت سابق في الجلسة. ارتفع الذهب الذي لا يدر عائد بأكثر من 27% حتى الان هذا العام ، مسجلا اكبر ارتفاع سنوي منذ 2010.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 2653  دولار.

بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة تخفيف أسعار الفائدة بخفض نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء، متوقعا خفض آخر بنصف نقطة مئوية بحلول نهاية العام ونقطة كاملة العام المقبل.

يسعر المتداولون 75 نقطة أساس لخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية هذا العام.

تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب، والذي يُنظر إليه أيضا على أنه أصل آمن وسط الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

من ناحية اخرى ، تبادل حزب الله واسرائيل اطلاق النار الكثيف حتى يوم الأحد، حيث أطلقت الجماعة المسلحة اللبنانية صواريخ في عمق شمال إسرائيل وسط قصف مكثف، مما يمثل أحد أكثر التصعيدات أهمية في ما يقرب من عام من الصراع.

يترقب المتداولون هذا الأسبوع تعليقات من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي وبيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي الامريكي المقرر صدورها يوم الجمعة، للحصول على تلميحات أخرى بشأن السياسة.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 31.07 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.8% لـ 967.50 دولار وانخفض البلاديوم حوالي 1% لـ 1057.38 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.