Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتراجع بفعل توقعات زيادة الامدادات ، وتحفيز الصين يحد من الخسائر

By أيلول/سبتمبر 27, 2024 6

انخفضت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي يوم الجمعة وكانت في طريقها للهبوط خلال الأسبوع مع تركيز المستثمرين على توقعات زيادة الانتاج من ليبيا ومجموعة أوبك+ الأوسع، على الرغم من أن التحفيز الجديد من الصين، أكبر مستورد، حد من الخسائر.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 20 سنت أو 0.28% إلى 71.40 دولار للبرميل الساعة 0433 بتوقيت جرينتش، بينما انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 14 سنت أو 0.21% إلى 67.53 دولار.

على أساس أسبوعي، من المقرر أن ينخفض ​​خام برنت بنسبة 4%، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط في طريقه للانخفاض بنسبة 6%.

خفض البنك المركزي الصيني يوم الجمعة أسعار الفائدة وضخ السيولة في النظام المصرفي مع تكثيف بكين التحفيز لجذب النمو الاقتصادي نحو هدف العام الحالي البالغ 5% ومحاربة الضغوط الانكماشية.

في الوقت نفسه، وقعت الفصائل المتنافسة التي تطالب بالسيطرة على البنك المركزي الليبي اتفاق لإنهاء نزاعها يوم الخميس. تسبب النزاع في انخفاض حاد في انتاج النفط والصادرات في البلاد، مع انخفاض صادرات الخام إلى 400 ألف برميل يوميا هذا الشهر، من أكثر من مليون برميل في الشهر الماضي.

بشكل منفصل، تعمل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، حاليا على خفض إنتاج النفط بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا لكنها تخطط لعكس 180 ألف برميل يوميا من تلك التخفيضات في ديسمبر.

زعم تقرير اعلامي يوم الاربعاء أن التراجع المعلن عنه سابقا يرجع إلى قرار المملكة العربية السعودية بالتخلي عن هدف سعر النفط عند 100 دولار وكسب حصة في السوق، مما تسبب في انخفاض أسعار النفط بنسبة 3% في الجلسة السابقة.

ونفت السعودية، الزعيم الفعلي لأوبك+، مرارا وتكرارا استهداف سعر معين للنفط، وقالت مصادر في المجموعة الأوسع لرويترز إن خطط زيادة الإنتاج في ديسمبر لا تمثل أي تغيير كبير عن السياسة الحالية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.