Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من زخم خفض الفائدة الامريكية

By أيلول/سبتمبر 27, 2024 5

تراجعت أسعار الذهب والفضة يوم الجمعة من مستويات قياسية مرتفعة، لكنها تستعد لتسجيل مكاسب أسبوعية مع تزايد التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الامريكية هذا العام، مع ترقب الأسواق لتقرير تضخم مهم للحصول على إرشادات إضافية.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2665.81 دولار للاونصة الساعة 0605 بتوقيت جرينتش ، لتظل دون اعلى مستوى قياسي سجلته في الجلسة السابقة عند 2685.42 دولار. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 2688 دولار.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة حوالي 1% لـ 31.74 دولار للاونصة ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2012 عند 32.71 دولار في الجلسة السابقة.

ارتفعت أسعار الفضة بسبب الأداء القوي للمعدن وإجراءات التحفيز الضخمة من الصين، رغم أن بعض المحللين يحذرون من أن الارتفاع قد يتلاشى بسبب المخاوف بشأن الطلب الصناعي.

أشعل خفض الفائدة الذي أقره الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بنصف نقطة مئوية الأسبوع الماضي موجة صعود في أسعار الذهب، الذي سجل مستويات قياسية متتالية وحقق مكاسب بنحو 1.8% حتى الآن هذا الأسبوع.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي للأسبوع الرابع على التوالي، مما جعل السلع الأساسية المقومة بالدولار أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

يتوقع المتداولون حاليا فرصة بنسبة 49% لخفض آخر بمقدار نصف نقطة مئوية في نوفمبر.

تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن، الذي يُنظر إليه أيضا على أنه أصل آمن أثناء الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

ينصب تركيز السوق الآن على بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، والمقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

ومن المعادن الاخرى ، تراجع البلاتين بنسبة 0.8% عند 999.05 دولار وانخفض البلاديوم 1.7% لـ 1029.80 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.