Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الاصابة بكوفيد 19 تتزايد حول العالم وهو ما يزيد الاختبارات ومخاوف الحجر الصحي

By كانون1/ديسمبر 29, 2021 893

سجلت إصابات كوفيد 19 اليومية مستويات قياسية في الولايات المتحدة ، ومساحات من أوروبا وأستراليا ، حيث يخرج المتحور الجديد للفيروس أوميكرون عن السيطرة ، وهو ما يبقي العمال في المنزل ويزيد الكثافة على مراكز الاختبار.

بعد عامين تقريبا من إبلاغ الصين لأول مرة عن مجموعة من حالات "الالتهاب الرئوي الفيروسي" في مدينة ووهان ، يتسبب فيروس كورونا المتحول بانتظام في إحداث فوضى في أجزاء كثيرة من العالم ، مما يضطر الحكومات إلى إعادة التفكير في قواعد الحجر الصحي والاختبار.

على الرغم من أن بعض الدراسات قد أشارت إلى أن متحور أوميكرون أقل ضررا من سابقيه ، فإن الأعداد الهائلة من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس تعني أن المستشفيات في بعض البلدان قد تكون مكتظة قريبا ، في حين ان الشركات قد تكافح للاستمرار في العمل بسبب اضطرار العمال إلى الحجر الصحي.

سجلت فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان ومالطا اعداد قياسية من الحالات الجديدة يوم الثلاثاء.

ووصل متوسط ​​عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 اليومية في الولايات المتحدة أيضا إلى مستوى قياسي خلال الأيام السبعة الماضية ، وفقا لإحصاء لرويترز. الذروة السابقة كانت في يناير من هذا العام.

وارتفعت عدد الإصابات اليومية الجديدة في أستراليا إلى ما يقرب من 18300 حالة ، يوم الأربعاء ، متجاوزة أعلى مستوى للوباء السابق عند 11300 إصابة في اليوم السابق.

زاد قلق عدد من الحكومات بشأن الأعداد الهائلة من الأشخاص الذين أُجبروا على العزلة الذاتية لأنهم كانوا على اتصال بمصاب بفيروس كورونا.

الا ان ، الصين لم تُظهر أي تهاون في سياستها المتمثلة في عدم التسامح مطلقًا مع تفشي المرض ، حيث أبقت 13 مليون شخص في مدينة شيان تحت إغلاق صارم لليوم السابع مع استمرار حالات الإصابة الجديدة بـ كوفيد 19، حيث تم الإبلاغ عن 151 حالة يوم الثلاثاء.

لم يتم الإعلان عن أي حالات أوميكرون في شيان حتى الآن.

لا تزال العديد من الدول تتصارع مع متحور دلتا السابق ، بما في ذلك بولندا ، التي أبلغت عن 794 حالة وفاة مرتبطة بكورونا يوم الأربعاء - وهو أعلى رقم في الموجة الرابعة من الوباء.

وصرح نائب وزير الصحة فالديمار كراسكا إن أكثر من 75٪ ممن ماتوا لم يتلقوا التطعيم.

قالت منظمة الصحة العالمية  في أحدث تقاريرها الوبائية الصادرة خلال الليل ، إن البيانات المبكرة من بريطانيا وجنوب إفريقيا والدنمارك تشير إلى انخفاض خطر دخول المستشفى بسبب أوميكرون  مقارنة بمتحور دلتا.

ومع ذلك ، قال التقرير إن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لفهم كيف يمكن أن تتأثر شدة المرض بالتطعيم أو العدوى السابقة.

تتزامن الزيادة في عدد الحالات مع عطلة رأس السنة الجديدة ، وهي عادة فترة الحفلات والسفر. ألغت بعض الدول ، مثل إيطاليا ، الاحتفالات العامة ، بينما حثت السلطات في اليابان السكان على إبقاء تجمعات نهاية العام صغيرة.

صرح نوريو أوهمجاري ، مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وكبير مستشاري الصحة في حكومة طوكيو: " الخطر الأكبر هو مقابلة الأشخاص دون اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع العدوى".

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.