Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي ربما يحتاج لمزيد من التحفيز المالي

By أيار 20, 2020 541

قال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس أنه من المرجح أن تكون هناك حاجة لفحوصات أوسع نطاقاً للفيروس وتحفيز مالي إضافي من أجل إحياء ثقة المستهلك ودعم النمو في الاقتصاد الأمريكي.

وقال كابلان يوم الاربعاء في مقابلة مع شبكة سي.ان.بي.سي "بصرف النظر عما تقوله الحكومة، ما لم يكن المستهلك راغباً في إستئناف بعض أنشطته السابقة، لن يكون هذا التعافي بالقوة التي ينبغي أن يكون عليها".   

وقال كابلان أن إنفاق المستهلك، يمثل 70% من الاقتصاد الأمريكي، لن يتعافى بالكامل حتى يشعر المواطنون بالإطمئنان، وهذا سيتطلب مزيداً من الفحوصات وتعقب المخالطين. وربما يحتاج الاحتياطي الفيدرالي فعل المزيد فيما يتعلق بالسياسة النقدية، لكن ربما يحتاج أيضا الاقتصاد تحفيزاً مالياً إضافياً.

وأقر الكونجرس إجراءات تحفيز بقيمة 3 تريليون دولار وأعلن الاحتياطي الفيدرالي تسعة برامج إقراض طاريء لدعم السيولة في أسواق رئيسية وتقديم قروض للولايات والمحليات والشركات.

وأيد مجلس النواب بقيادة الديمقراطيين مشروع قانون تحفيز اقتصادي جديد يوم الجمعة، لكن الدعوات لمزيد من التحفيز من الديمقراطيين تتناقض بحدة مع وجهة نظر النواب الجمهوريين والرئيس دونالد ترامب أن الطريقة المثلى لإنعاش الاقتصاد هي إنهاء إجراءات العزل العام التي تهدف إلى إحتواء الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.