Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كلاريدا: الفيدرالي ربما ينتظر حتى الخريف لتقديم إرشادات حول أسعار الفائدة

By أيار 21, 2020 576

أشار ريتشارد كلاريدا نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي  أن البنك المركزي ربما يؤجل تقديم إرشادات جديدة بشأن أسعار الفائدة والسياسات المتعلقة بميزانية البنك حتى الخريف حيث يتصارع مع المظاهر الكبيرة من عدم اليقين التي تثيرها أزمة فيروس كورونا.

وأبلغ رابطة نيويورك لاقتصاديات الأعمال "نحن حقاً في وضع مجهول الأن". "شعوري هو أننا سنبدأ في الوقوف بشكل أفضل على السيناريو والمسار الذي يسير فيه الاقتصاد في أوائل الخريف".

ولكن قال أن صانعي السياسة سيقدمون توقعات جديدة للاقتصاد والمسار المناسب لأسعار الفائدة في اجتماعهم يومي 9 و10 يونيو. وجرى تعليق ملخص الاحتياطي الفيدرالي للتوقعات الاقتصادية، الذي يتم تحديثه فصلياً، في مارس بعد إغلاق أغلب الاقتصاد لإحتواء العدوى.

وتعهد الاحتياطي الفيدرالي بإبقاء أسعار الفائدة فعلياً عند الصفر حتى يتحلى بالثقة أن الاقتصاد تحمل صدمة فيروس كورونا وفي طريقه نحو بلوغ هدفيه من تحقيق الحد الأقصى من التوظيف  وإستقرار الأسعار. وقال أيضا أنه سيواصل شراء سندات خزانة وأوراق مالية مدعومة برهون عقارية بالأحجام المطلوبة لدعم استقرار هذه الأسواق.

وحذر جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أكثر من مرة من أن عبء التباطؤ غير المسبوق للاقتصاد لوقف إنتشار مرض كوفيد-19 يقع بشكل غير متناسب على الأمريكيين الأكثر إحتياجاً.

وطمأن مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الدولة أنهم ملتزمون بفعل كل شيء في وسعهم لمنع ضرر اقتصادي دائم من الفيروس. وقال كلاريدا أن صانعي السياسة ربما يحتاجون جداً إلى تقديم دعم إضافي يتجاوز الإجراءات غير المسبوقة التي إتخذوها بالفعل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.