Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هالداني: بنك انجلترا ليس قريباً من خفض الفائدة دون الصفر

By أيار 26, 2020 734

إستبعد مسؤول كبير ببنك انجلترا إحتمالية خفض أسعار الفائدة دون الصفر في المدى القريب، قائلاً أن "التقييم والتنفيذ أمران مختلفان".

وأضاف يوم الثلاثاء أندي هالداني، كبير الاقتصاديين ببنك انجلترا الذي صرح قبل اكثر من أسبوع أن المسؤولين يقيمون أسعار الفائدة السالبة، أن صانعي السياسة لا يستبعدون أي خيار "من حيث المبدأ".

وقال في جلسة ويبنار إستضافها اتحاد الصناعات البريطاني يوم الثلاثاء "حالياً نحن في مرحلة التقييم". وقد دفعت تعليقاته المتعاملين لإرجاء الموعد المتوقع لتبني أسعار الفائدة السالبة إلى أغسطس من العام القادم، مقارنة مع ديسمبر 2020 الاسبوع الماضي.

وأثار حجم الركود الذي أوقد شراراته وباء فيروس كورونا  جدلاً حول إحتمالية أن تكون بريطانيا الاقتصاد المتقدم القادم الذي يشرع في خفض أسعار الفائدة دون الصفر. وأبلغ أندرو بيلي محافظ بنك انجلترا المشرعين الاسبوع الماضي أنه غير وجهة نظره "قليلاً" حول الموضوع، مشيراً أن هذه السياسة لاقت "تقييمات متباينة جداً" في دول أخرى.

وخفض بنك انجلترا سعر فائدته الرئيسي هذا العام إلى 0.1%. ويقول خبراء اقتصاديون أن خفضه دون الصفر ربما يكون الخيار الأخير على قائمة الإجراءات المفضلة، مع تنبؤ محللين كثيرين بزيادة حجم برنامج البنك المركزي لشراء السندات الشهر القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.