Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر اجتماع: مسؤولو الفيدرالي ملتزمون بتقديم دعم غير محدود للاقتصاد

By تموز/يوليو 01, 2020 1005

إتفق مسؤلو الاحتياطي الفيدرالي على الإستخدام الكامل للأدوات المتاحة لدى البنك المركزي للمساعدة في دعم التعافي من الركود الذي أطلقه وباء فيروس كورونا، حسبما أظهر محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي.

وكشف أيضا يوم الاربعاء محضر الاجتماع، الذي فيه صوت صانعو السياسة لصالح إبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر وسط ركود اقتصادي بسبب فيروس كورونا المستجد، أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون أسوأ ركود اقتصادي منذ الحرب العالمية الثانية وليس لديهم نية للتراخي عن تقديم تحفيز في المستقبل المنظور.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي في محضر الاجتماع الذي عقد يومي 9 و10 يونيو "أشار الأعضاء أنهم يتوقعون الإحتفاظ بهذا النطاق المستهدف لسعر الفائدة حتى يتحلوا بالثقة أن الاقتصاد تحمل الأحداث الأخيرة وفي سبيله نحو تحقيق هدفي اللجنة من التوظيف الكامل واستقرار الأسعار".

وقال الاحتياطي الفيدرالي في أكثر من مرة  أن توقعات الاقتصاد الأمريكي تبقى غير واضحة للغاية وكرر أن التعافي الاقتصادي الكامل يتوقف على أن يصبح الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 127 ألف شخصاً في الولايات المتحدة، تحت السيطرة بالكامل.

وإنزلق الاقتصاد الأمريكي في ركود في فبراير ولازال الناتج الاقتصادي والتوظيف أقل بكثير من مستويات ما قبل الأزمة رغم التعافي مع تخفيف القيود. وكان أكثر من 30 مليون شخصاً يحصلون على شيكات إعانة بطالة في الاسبوع الأول من يونيو، حوالي خُمس القوة العاملة.

وفي اجتماع الشهر الماضي، أشار الاحتياطي الفيدرالي أنه يخطط لسنوات من الدعم الاستثنائي للاقتصاد، مع توقع صانعي السياسة أن ينكمش الاقتصاد 6.5% في 2020 وأن يبلغ معدل البطالة 9.3% في نهاية العام.

وبالإضافة لخفض أسعار الفائدة، ضخ البنك المركزي أيضا تريليونات الدولارات في الاقتصاد لاستمرار تدفق الائتمان على الشركات والأسر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.