Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة كبيرة بالفيدرالي ترى مخاطر اقتصادية كبيرة وتعافياً بطيئاً

By تموز/يوليو 14, 2020 507

قالت مسؤولة كبيرة بالاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي لازال يواجه مخاطر كبيرة من الصدمة التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا إلى جانب تعافي طويل وبطيء.

وصرحت لايل برينارد العضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي في تعليقات أدلت بها عبر الإنترنت أن التعافي الذي شوهد في الأشهر الأخيرة رجع أغلبه إلى "دعم مالي سريع وضخم"، مثل مدفوعات الإغاثة غير المتكررة وإعانات البطالة الإضافية التي من المقرر أن تنتهي في الأسابيع المقبلة.

وقالت "الدعم المالي سيبقى حيوياً".

علاوة على ذلك، أضافت أن البيانات التي يتتبعها خبراء الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى أن الزيادات القوية في التوظيف في شهري مايو ويونيو ربما لا تستمر. وتسارعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة ولايات كبرى منذ منتصف يونيو، عندما أجرت وزارة العمل أحدث مسوحها لنمو الوظائف.

وأضاف الاقتصاد 7.5 مليون وظيفة في مايو ويونيو لكن لازال هناك 14.7 مليون وظيفة مفقودة منذ بدء الوباء في الولايات المتحدة.

وقالت "التسارع الأخير في حالات كوفيد تذكير مؤسف بأن الوباء يبقى المحرك الرئيسي لمسار الاقتصاد". "غيامة كثيفة من الغموض لازالت تحيط بنا، والمخاطر الهبوطية تسود".

وإستشهدت برينارد بعدد من المخاطر التي قد تسفر عن نمو اقتصادي أسوأ من المتوقع، وقالت أنها تتوقع أن يواجه التعافي تأثيرات سلبية حتى إذا لم تتحقق هذه المخاطر الهبوطية. وأضافت أن موجة ثانية من الإصابات "ستعظم فقط من التحدي".

وبرينارد أحد الأعضاء الخمسة بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي وأصبحت حليفاً لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل. وخطاباتها عن الاقتصاد غير معتادة وعادة ما تحمل تعليقاتها ثقلاً داخل الاحتياطي الفيدرالي. وعكست تعليقاتها يوم الثلاثاء توقعات متشائمة يشاطرها فيها كثير من زملائها.

وقالت برينارد أنه مع تثبيت أسعار الفائدة الأن قرب الصفر، فإن الطريقة الأكثر فعالية التي يمكن من خلالها أن يوفر الاحتياطي الفيدرالي تحفيزاً إضافياً ستكون بتقديم إرشادات أكثر وضوحاً حول خططه إبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر.

ولفعل ذلك، قالت برينارد أن الفيدرالي يجب أن يلتزم الأن بالتخلي عن سياسة استمرت لعقود قادت البنك المركزي لسحب دعمه إستباقياً لتجنب ارتفاع التضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.