Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولو بنك انجلترا يرسمون صورة قاتمة لأفاق الاقتصاد البريطاني

By أيلول/سبتمبر 02, 2020 663

قدم مسؤولون ببنك انجلترا صورة متشائمة لتوقعات الاقتصاد البريطاني، محذرين من أن الدولة أمامها طريق طويل للتعافي من الضرر الذي ألحقه الوباء.

وأبلغ محافظ البنك أندرو بيلي المشرعين في لجنة الخزانة بالبرلمان أن المخاطر على النمو تبقى هبوطية، بينما قال أحد نوابه ديفيد رامسدين أن الاقتصاد ربما فقد ما يزيد على 1.5% من النمو بشكل دائم.

وقال جيرتجان فليج العضو بلجنة السياسة النقدية في شهادة مكتوبة أن الأمر قد يتطلب سنوات قبل أن يتعافى الاقتصاد بالكامل وقبل أن يتمكن بنك انجلترا من تحقيق مستواه المستهدف للتضخم عند اثنين بالمئة.

وتلقت بريطانيا ضربة قاسية من جراء جائحة فيروس كورونا، بتسجيل إنكماش بنسبة 20% في الربع الثاني الذي كان الأكبر بين الاقتصادات المتقدمة الرئيسية. وأطلق بنك انجلترا سلسلة من إجراءات التحفيز، من بينها خفض سعر الفائدة الرئيسي إلى مستوى قياسي 0.1% ورفع مشتريات الأصول المستهدفة إلى 745 مليار استرليني (995 مليار دولار).

وكان صانعو السياسة قد قدموا تقييماً أقل تشاؤماً بعض الشيء الشهر الماضي، قائلين أن الضرر أقل حدة من المعتقد في السابق، وأن وتيرة التعافي الذي يقوده المستهلك أسرع.  

ومع ذلك، تواجه الدولة احتمال حدوث موجة جديدة من حالات الإصابة بالفيروس، وقفزة في البطالة عندما ينتهي برنامج إحالة العاملين لإجازات غير مدفوعة. وقال بيلي أن الغموض الذي يعتري توقعات بنك انجلترا هو الأكبر على الإطلاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.