Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل: تعافي الاقتصاد أمامه طريق طويل وأسعار الفائدة ستبقى منخفضة لسنوات

By أيلول/سبتمبر 05, 2020 471

قال جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أن بيانات الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس كانت إيجابية، إلا أن تعافي الاقتصاد من جائحة فيروس كورونا أمامه طريق طويل وأن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة لفترة طويلة.

وصرح باويل للإذاعة الوطنية العامة خلال مقابلة يوم الجمعة "التعافي مستمر، لكن نعتقد أن الامر سيزداد صعوبة بعد ذلك". وقال "تقرير الوظائف اليوم هو تقرير جيد"، مضيفاً أنه "للعودة إلى التوظيف الكامل،  سنحتاج للسيطرة على هذا المرض".

وتابع "ربما يكون هناك تباطؤ طفيف في وتيرة التحسن، لكن يستمر التحسن. وفي سوق العمل، أقول أن الأمر يسير بالوتيرة التي توقعناها على الأقل".

وتحدث باويل بعدما أظهر تقرير أن سوق العمل واصلت تعافيها للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، مع انخفاض معدل البطالة حوالي 2% إلى 8.4%.

وكانت بيانات اقتصادية أخرى صدرت مؤخراً متباينة. فبينما توسع مؤشر لنشاط التصنيع في أغسطس بأسرع وتيرة منذ أواخر 2018، فإن إنفاق المستهلك—صميم الاقتصاد الأمريكي—تباطأ في يوليو.

وأشار باويل إلى أن دعماً إضافياً للعاطلين والشركات الصغيرة ربما يكون مطلوباً لمساعدة الأمريكيين المتضررين بشدة من أزمة فيروس كورونا. ويبقى المشرعون في خلاف حول حزمة مساعدات جديدة، مع إصرار الديمقراطيين على حزمة أكبر بكثير مما يرغب الجمهوريون والبيت الأبيض في الموافقة عليها.

وقال أن الاحتياطي الفيدرالي سيفعل المزيد لمساعدة الاقتصاد بدون أن يوضح ما سيتضمنه ذلك.

وأبلغ باويل الإذاعة الوطنية العامة أنه يتوقع أن تبقى أسعار الفائدة منخفضة لسنوات.

وقال "نعتقد أن الاقتصاد سيحتاج أسعار الفائدة المنخفضة، التي تدعم النشاط الاقتصادي، لفترة ممتدة". "ستقاس بالسنوات".

وفي اجتماعهم لشهر يونيو، توقع كافة الأعضاء ال17 للاحتياطي الفيدرالي أن سعر الفائدة الرئيسي سيبقى قرب الصفر هذا العام والعام القادم. وتوقع الجميع عدا اثنين أن تبقى أسعار الفائدة عند هذا المستوى في 2022. وسيقدم المسؤولون توقعات فصلية جديدة في اجتماعهم يومي 15 و16 سبتمبر، بما في ذلك أول توقعات لعام 2023.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.