Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفيدرالي يشير أن أسعار الفائدة ستبقى قرب الصفر ثلاث سنوات على الأقل

By أيلول/سبتمبر 16, 2020 443

أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قرب الصفر وأشار أنه سيبقيها دون تغيير حتى 2023 على الأقل لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على التعافي من جائحة فيروس كورونا.

وذكر البنك المركزي في بيان يوم الأربعاء بعد اجتماع على مدى يومين أن لجنة السوق الاتحادية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) "تتوقع الحفاظ على موقف تيسيري للسياسة النقدية" حتى يحقق متوسط للتضخم عند 2% بمرور الوقت وتبقى توقعات التضخم على المدى الطويل مستقرة بشكل جيد عند 2%.

ويعكس البيان إطار عمل جديد لسياسة البنك المركزي على المدى الطويل فيه سيسمح المسؤولون بأن يتجاوز التضخم مستواه المستهدف البالغ 2% بعد فترات من ضعف الأداء. واعلن هذا التغيير باويل الشهر الماضي في مؤتمر جاكسون هول السنوي للبنك المركزي.

وكان التصويت، في الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم 3 نوفمبر، بأغلبية 8 مقابل 2. وإنشق روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس مفضلاً الحفاظ على "مرونة أكبر فيما يخص سعر الفائدة" بينما إعترض نيل كشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في منيابوليس لصالح الانتظار بشأن رفع أسعار الفائدة حتى "يصل التضخم الأساسي إلى 2% على أساس مستدام".

وسيعقد جيروم باويل رئيس البنك مؤتمراً صحفياً في الساعة 8:30 مساء بتوقيت القاهرة. وشدد باويل ومسؤولون أخرون بالفيدرالي في الأسابيع الأخيرة على أن تعافي الاقتصاد الأمريكي يعتمد بشكل كبير على قدرة الدولة على السيطرة بشكل أفضل على فيروس كورونا، وأنه من المرجح ان تكون هناك حاجة لتحفيز مالي إضافي لدعم الوظائف والأجور.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.