Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المركزي الأوروبي يلمح إلى تحفيز قادم في ديسمبر بعد إغلاقات جديدة لمكافحة الفيروس

By تشرين1/أكتوير 29, 2020 460

أعطى البنك المركزي الأوروبي إشارة قوية أنه سيعزز على الأرجح برنامجه الطاريء لشراء السندات من أجل تحقيق الاستقرار لاقتصاد منطقة اليورو بعد أن فرضت الحكومات العديد من القيود الجديدة لمكافحة فيروس كورونا.

وفي الوقت الحالي، أبقى مجلس محافظي البنك حجم برنامجه الطاريء لشراء السندات دون تغيير عند 1.35 تريليون يورو (1.6 تريليون دولار) مجدداً القول أن البرنامج سيستمر حتى يونيو 2021 على الأقل ولن يتوقف حتى تنقضي "مرحلة الأزمة" الناجمة عن الوباء. وبقي سعر فائدة المركزي الأوروبي على الودائع عند سالب 0.5%.

وذكر بيان السياسة النقدية أيضا أن التوقعات الاقتصادية الجديدة في ديسمبر ستمهد الطريق أمام المزيد من الدعم.

وقبل القرار، تنبأ خبراء اقتصاديون أن يبقي المركزي الأوروبي سياسته دون تغيير في الوقت الحالي لكن يضيف 500 مليار يورو لخطة شراء السندات في ديسمبر.

وأبرزت إغلاقات جديدة لمكافحة فيروس كورونا أعلنتها ألمانيا وفرنسا في الأربع وعشرين ساعة الماضية إلى أي مدى ساءت توقعات منطقة اليورو منذ اجتماع المركزي الأوروبي في سبتمبر. فأفضى تعافي في الصيف إلى ركود مزدوج محتمل مما يجبر الحكومات على تقديم مساعدات إضافية والبنك المركزي على إبقاء تكاليف الإقتراض منخفضة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.