Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالمركزي الأمريكي: تسارع إنتشار الفيروس يهدد الفصلين القادمين

By تشرين2/نوفمبر 10, 2020 574

قال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس أنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد الأمريكي تعافيا قويا من الركود الناجم عن الوباء في النصف الثاني من 2021 إلا أن الزيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19 تهدد الفصلين القادمين.

وقال كابلان في مقابلة عن بعد يوم الثلاثاء أثناء حدث بعنوان مستقبل التمويل 2020 تنظمه وكالة بلومبرج "أمامنا فصلين سنويين صعبين جدا".  

ومستشهدا بمصادره، أضاف كابلان "في الأفق، يبدو المستقبل مشرقا وسنشهد أداءً قويا العام المقبل لكن علينا أن نتجاوز الفصلين القادمين".

وقال كابلان، مردداً فحوى تعليقات أدلى بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، أن دعما إضافيا من السياسة المالية سيكون مفيداً، خاصة للعاملين المتوقفين عن العمل والشركات الصغيرة التي تحتاج إلى الدعم لإجتياز الأشهر القليلة القادمة.

وكانت أبقت لجنة السوق الاتحادية المفتوحة "لجنة السياسة النقدية" الاسبوع الماضي أسعار الفائدة قرب الصفر وناقشت تعديلات محتملة في برنامجها لشراء الأصول.

وأردف كابلان قائلا "إذا لم نجدده، سنرى انخفاضا كبيرا في مرحلة ما في دخل الأسر والإنفاق الاستهلاكي"، في إشارة إلى مساعدة مالية للعاطلين والشركات الصغيرة. "هذا سيضر الاقتصاد ككل لأنه سيضعف إنفاق المستهلك".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.