Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل: أشهر "صعبة" تنتظر الأمريكيين حتى يتجاوز لقاح عقبات الإنتاج والتوزيع

By كانون1/ديسمبر 01, 2020 476

قال جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين أن تباطؤ تعافي الاقتصاد والقفزة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا يعني أن الولايات المتحدة بصدد أشهر قليلة "صعبة" في ظل أن الإستعانة المحتملة بلقاح لازال أمامه عقبات الإنتاج والتوزيع الشامل قبل أن يصبح تأثيره على الاقتصاد واضحاً.

وقال باويل في تعليقات معدة للإلقاء أمام جلسة إستماع بالكونجرس يوم الثلاثاء "الزيادة في حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19، هنا وفي الخارج، مدعاة للقلق وقد تشكل تحديات في الأشهر القليلة القادمة".

وأضاف "الأخبار مؤخرا على صعيد اللقاحات إيجابية جدا للمدى المتوسط. أما الأن، تبقى تحديات وأوجه عدم يقين كبيرة، بما في ذلك التوقيت والإنتاج والتوزيع والفعالية عبر فئات مختلفة. ويبقى صعباً تقييم توقيت ونطاق الأثار الاقتصادية لهذه التطورات بأي درجة من الثقة".

وتعد تعليقات باويل الأكثر تفصيلا حتى الأن عن الكيفية التي ربما يؤثر بها الوصول المحتمل للقاح على توقعات الاحتياطي الفيدرالي، وتطور تعاف اقتصادي إعترف رئيس البنك المركزي أنه أخذ في التباطؤ.

وهذا بدوره يشكل أراء حول مدى الدعم الحكومي الذي ربما يكون مطلوبا لمساعدة الاسر والشركات على تجاوز الركود الحالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.