Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

برينارد: شراء الفيدرالي للسندات سيبقى على الأرجح دون تغيير "لفترة طويلة"

By يناير 13, 2021 374

قالت لايل برينارد العضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الاربعاء أن الوتيرة الحالية من شراء الفيدرالي للسندات ستبقى على الأرجح قائمة "لوقت طويل"، مؤكدة على أن تقدماً كبيراً لا يزال مطلوب حدوثه حتى يحقق البنك المركزي هدفيه للتضخم والتوظيف.

وقالت برينارد في تعليقات مُعدة للإلقاء في حدث اقتصادي أن الاحتياطي الفيدرالي "أوضح أنه يحتاج أن يرى تقدماً كبيراً إضافياً نحو بلوغ هدفيه قبل تعديل المشتريات.

وأشارت إلى أن الاقتصاد لازال بعيد عن الهدفين فيما يخص التوظيف والتضخم وحتى في ظل سيناريو متفائل سيستغرق الأمر وقتاً حتى نحقق تقدماً كبيراً إضافياً.

وأضافت برينارد أنه قبل أن يكون أي تغيير مبرراً في مشتريات الأصول الحالية التي يقوم بها الفيدرالي بوتيرة 120 مليار دولار شهرياً، "أتطلع إلى تحسن مستدام في التضخم الفعلي والمتوقع وسأنظر إلى مجموعة متنوعة من المؤشرات لتقييم مدى العجز عن بلوغ حد التوظيف الكامل.

وأوضحت برينارد أن مؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي بلغ في نوفمبر 1.4% مقارنة مع مستواه المستهدف البالغ 2%، وأن أعداد الوظائف لازال أقل بحوالي 10 ملايين وظيفة عن مستوى التوظيف قبل جائحة كورونا.

وتضيف تعليقاتها كعضو مؤثر بمجلس محافظي البنك المركزي ثقلاً لجدل أثار اهتماماً أكبر من المتوقع مؤخراً. فكان أشار بعض أعضاء مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي أن توزيع لقاحات قد يسرع نمو الاقتصاد في 2021 ويبرر تعديلات في شراء الفيدرالي للسندات في وقت لاحق من هذا العام.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.