Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود طفيف للذهب مع تحول التركيز إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 15, 2021 434

زادت أسعار الذهب يوم الاثنين في ظل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من مستويات مرتفعة سجلتها مؤخراً، مما يعوض أثر الضغط الناتج عن قوة الدولار، فيما يترقب المستثمرون تلميحات جديدة بشأن مسار السياسة النقدية في اجتماع هذا الأسبوع لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الذهب 0.1% إلى 1728.78 دولار للأونصة في الساعة 1612 بتوقيت جرينت. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1726.20 دولار.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، "عوائد السندات هادئة اليوم والانخفاض مؤخراً في الذهب تنظر له الغالبية كفرصة شراء".

وأضاف ميجر أن السؤال المهم سيكون ما إذا كان ارتفاع العوائد، على خلفية التفاؤل حول التعافي الاقتصادي، سيضغط على الذهب، أو ما إذا كان النمو سيتعثر أو سيتسارع التضخم، الذي من المفترض ان يدعم الذهب.

وتراجع عائد السندات الأمريكية القياسية من أعلى مستوياته منذ أكثر من عام ، مما أعاد بعض الجاذبية للذهب الذي لا يدر عائداً.

ويترقب المستثمرون اجتماع للاحتياطي الفيدرالي يستمر يومين والذي يبدأ يوم الثلاثاء، مع التركيز على قفزة مؤخراً في عوائد السندات والمخاوف بشأن ارتفاع التضخم والتوقعات الاقتصادية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.