Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كلاريدا: الاحتياطي الفيدرالي سيدعم الاقتصاد حتى يتحقق التعافي "بشكل جيد وحقيقي"

By مارس 25, 2021 47

قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس أن البنك المركزي الأمريكي سيبقي دعمه للاقتصاد قائماً حتى يتحقق التعافي  من جائحة فيروس كورونا "بشكل جيد وحقيقي".

وقال كلاريدا في تعليقات معدة للإلقاء في حدث ينظمه معهد التمويل الدولي أن أسعار الفائدة قرب الصفر التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي ومشترياته الشهرية من السندات "توفران دعماً قوياً للاقتصاد وستظل تفعل ذلك حتى يحرز التعافي تقدماً".

وأضاف "الأمر سيتطلب بعض الوقت حتى يعود النشاط الاقتصادي والتوظيف إلى المستويات التي كانت سائدة وقت ذروة دورة الاقتصاد في فبراير الماضي. نحن ملتزمون بإستخدام كامل الأدوات لدعم الاقتصاد حتى تُنجز المهمة بشكل جيد وحقيقي".

وجدد بذلك كلاريدا التأكيد على الفكر الأساسي الأن للاحتياطي الفيدرالي في وقت ينحسر فيه الوباء وتتزايد التوقعات بطفرة في النشاط الاقتصادي—بحيث يتساءل المستثمرون إذا كان البنك المركزي سيبقي الأوضاع المالية تيسيرية للفترة الطويلة التي يبدو أنه يخطط لها.

وقال كلاريدا أن النمو الاقتصادي القادم ونوبة التضخم المصاحبة أمران محل ترحيب، وأنهما لن يدفعا الفيدرالي لسحب سريعاً مستويات الدعم الطاريء التي بدأ تقديمها قبل عام بعد أن أنهى ركود سريع أكثر من عشر سنوات من نمو اقتصادي متواصل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.