Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر: الفيدرالي يرى أن شروط تقليص شراء السندات لن تتوفر قبل بعض الوقت

By أبريل 07, 2021 37

رأى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تتوفر الشروط لتقليص وتيرة برنامجهم الضخم لشراء السندات.

وذكر محضر اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة الذي عقد يومي 16و17 مارس ونشر يوم الأربعاء "المشاركون لفتوا إلى أن الأمر سيتطلب على الأرجح بعض الوقت حتى يتحقق تقدم إضافي كبير صوب هدفي الحد الأقصى للتوظيف واستقرار الأسعار".

وأضاف المحضر "عدد من المشاركين سلطوا الضوء على أهمية أن تنقل اللجنة بشكل واضح تقييمها للتقدم نحو الهدفين طويلي الأجل قبل وقت طويل من الموعد الذي عنده تخلص إلى أن التقدم كبير بالقدر الكافي الذي يبرر تغيير في وتيرة مشتريات الأصول".

وترك أعضاء البنك المركزي الأمريكي دون تغيير برنامجهم لشراء الاصول البالغ 120 مليار دولار شهرياً في الاجتماع وتوقعوا إبقاء سعر الفائدة الرئيسي قرب الصفر حتى 2023 على الأقل. وجاء هذا رغم زيادة حادة في توقعاتهم للنمو هذا العام وسط زيادة في الثقة وجولة جديدة من التحفيز المالي.

من جانبه، قال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي للصحفيين بعد الاجتماع أن الاقتصاد أمامه "طريق طويل" لبلوغ الحد الأقصى للتوظيف ومعدل تضخم عند 2% بشكل مستدام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.