Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كابلان: أريد أن يتجنب الاحتياطي الفيدرالي أن يكون "متأخراً" في تقليص التحفيز

By أبريل 09, 2021 759

قال روبرت كابلان  رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس يوم الجمعة أنه سيضغط من أجل تقليص دعم البنك المركزي الأمريكي عاجلاً وليس آجلاً، مستشهداً بمخاوفه بشأن تحمل المخاطر المفرط في الأسواق المالية والتضخم المحتمل.

وقال كابلان في مشاركة له بشكل إفتراضي في مؤتمر استثماري "إذا كنت لا تريد أن تتحرك بشكل إستباقي، أيضا لا تريد أن تكون ردة فعلك متأخرة".

وأشار كابلان إلى أنه بمجرد إجتياز جائحة فيروس كورونا ويتضح أن هناك تقدم صوب التوظيف الكامل وتضخم عند 2%، "سيؤيد" سحب "بعض الإجراءات الاستثنائية للفيدرالي، ابتداءاً بتقليص برنامجه لشراء السندات.

وتعد أراء كابلان استثنائية داخل الاحتياطي الفيدرالي، الذي قيادته تعد أقل رغبة في سحب تحفيز السياسة النقدية الذي تشعر أنه سيكون مطلوباً لسنوات.

ويعتقد أغلب مسؤولي الفيدرالي أنه سيكون من المناسب إبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى نهاية 2023. ويوم الجمعة، قال كابلان أنه سينظر إلى البيانات والتوقعات على مدى "الأشهر القليلة"القادمة بحثاً عن إشارات على أن الوقت قد حان لبدء تقليص مشتريات الفيدرالي من السندات البالغة 120 مليار شهرياً.

وأضاف كابلان يوم الجمعة أن "التحورات تجعلني أقول، ليس الأن"، مشيراً إلى سلالات جديدة لفيروس كورونا تسبب زيادات في الإصابات في أغلب الغرب الأوسط وشمال شرق الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.