Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة بارزة بالفيدرالي: السياسة النقدية في وضع مناسب وعلينا التحلي بالصبر

By أيار 14, 2021 342

قالت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند أن سياسة البنك المركزي الأن في وضع مناسب، فيما هونت من إشارات حملتها البيانات والتي تحذر من أنها ستكون متقلبة أثناء إعادة فتح الاقتصاد.   

وقالت ميستر يوم الجمعة في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "التقلبات من شهر لأخر أظن أنها شيء يجب أن نتوقعه". "نحن في بداية هذا الجزء من التعافي المرتبط بتوزيع واسع النطاق للتطعيمات وأعتقد أنه علينا الانتظار ونكون صبورين قليلا ونترك التعافي يستمر".

وقد أظهر على نحو مفاجيء تقرير يوم الجمعة توقف نمو مبيعات التجزئة في أبريل، عقب زيادة حادة في الشهر السابق. ويأتي هذا بعد تقرير أخر أظهر نمواً مخيباً للوظائف الشهر الماضي. فيما يتعارض التقريران مع قراءتين قويتين لأسعار المستهلكين والمنتجين نشرتا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضافت ميستر "أعتقد أن سياستنا في وضع جيد الأن وسنعدلها بالشكل الملائم بناء على الكيفية التي سيتقدم بها التعافي الفعلي".

"هذا ليس التوقيت المناسب لتعديل أي شيء بشأن السياسة النقدية. وإنما هذا وقت الترقب لنرى كيف سيتطور التعافي".

وكرر مسؤولون بالفيدرالي فحوى تعليقات ميستر بشأن التحلي بالصبر رغم أن البعض في الأسواق ومن خارجها يشعر بالقلق من ان زيادات الأسعار ستجبر الاحتياطي الفيدرالي على التحرك بشكل أسرع مما يرغب. وكان تحدث ثلاثة أعضاء بمجلس محافظي البنك  وعدد من رؤساء البنوك الفرعية للفيدرالي هذا الأسبوع، واصفين قراءات التضخم الأعلى من المتوقع بالمؤقتة والعابرة.

وتابعت ميستر "توقعي الرئيسي للتضخم هو أننا سنشهد ارتفاعاً في التضخم هذا العام، فوق 2%، لكن بعدها مع انحسار بعض قيود المعروض أعتقد أننا سنرى التضخم يعود للانخفاض، وسيتعين علينا مراقبة ذلك في الفترة القادمة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.