Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رئيس الفيدرالي في نيويورك: ربما يكون من المناسب بدء تقليص مشتريات السندات هذا العام

By أيلول/سبتمبر 08, 2021 423

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون وليامز، يوم الأربعاء أنه إذا واصل الاقتصاد الأمريكي تحسنه، فربما يكون من المناسب للاحتياطي الفيدرالي بدء تقليص وتيرته مشترياته للأصول في وقت لاحق من هذا العام.

ويقول مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أنهم سيواصلون شراء سندات الخزانة والرهون العقارية المدعومة بأوراق مالية بالوتيرة الحالية 120 مليار دولار شهريا حتى يتحقق "تقدم كبير إضافي" نحو هدفيهما من استقرار الأسعار والحد الأقصى للتوظيف.

من جانبه، قال وليامز ان معيار التضخم قد تحقق، لكن لفت إلى الحاجة لمزيد من التحسن في سوق العمل حتى يتحقق "تقدم إضافي كبير" فيما يخص هدف الحد الأقصى للتوظيف.

وتابع "سأقيم بحرص البيانات القادمة حول سوق العمل وما تعنيه للتوقعات الاقتصادية، بالإضافة إلى تقييم مخاطر مثل أثار سلالة دلتا".

وكان أشار صانعو السياسة إلى حد كبير في اجتماع يوليو إلى أنهم يتوقعون أن يبدأ البنك المركزي تقليص مشترياته للأصول هذا العام، بحسب محضر هذا الاجتماع. وكان هذا قبل أن تصدر وزارة العمل بيانات تظهر تباطؤ نمو الوظائف في أغسطس، عندما أضاف الاقتصاد الأمريكي 235 ألف وظيفة فقط.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.