Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفيدرالي يلمح إلى تقليص شراء السندات "قريبا" ومنقسم حول الفائدة في 2022

By أيلول/سبتمبر 22, 2021 920

أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أنهم ربما يبدأون قريبا تقليص برنامجهم لشراء السندات وكشفوا عن نزعة متزايدة لبدء رفع أسعار الفائدة في 2022.

وذكرت لجنة السياسة النقدية التابعة للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء في بيان عقب اجتماع على مدى يومين أنه إذا إستمر التقدم نحو هدفي التوظيف والتضخم للاحتياطي الفيدرالي "كما هو متوقع على نطاق واسع، فإن اللجنة ترى أن تخفيف وتيرة مشتريات الأصول ربما يكون مبرراً في المدى القريب".

ونشر أيضا الاحتياطي الفيدرالي توقعات فصلية جديدة أظهرت أن المسؤولين منقسمون الأن بالتساوي حول ما إذا كان مناسباً أم لا البدء في رفع سعر الفائدة الرئيسي في موعد أقربه العام القادم، وفقاً لمتوسط تقديرات أعضاء البنك.وفي يونيو، لم يشر متوسط التقديرات إلى زيادات في الفائدة  قبل 2023.

وسيعقد جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي مؤتمرا إفتراضيا في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت القاهرة لمناقشة أولى خطوات البنك المركزي الأمريكي نحو سحب الدعم الطاريء للاقتصاد.

وقررت لجنة السياسة النقدية الحفاظ على نطاقها المستهدف لسعر الفائدة الرئيسي ما بين الصفر و0.25%، ومواصلة مشترياتها من سندات الخزانة والرهون العقارية بوتيرة 120 مليار دولار شهريا. وكان التصويت بالإجماع.

كما نشرت أيضا توقعات لعام 2024 لأول مرة، مع إشارة متوسط التقديرات إلى سعر الفائدة الرئيسي عند 1.8% بنهاية ذلك العام. وارتفع متوسط سعر الفائدة لعام 2023 إلى 1%، من 0.6% في توقع يونيو.

ورفع الفيدرالي أيضا توقعاته للتضخم بمقدار 0.8 نقطة مئوية لعام 2021 إلى 4.2%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.