Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز: الفيدرالي يستعد للبدء في رفع أسعار الفائدة العام القادم

By كانون1/ديسمبر 17, 2021 619

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون وليامز، أن قرار البنك المركزي الأمريكي التحول نحو موقف يميل بشكل اكبر للتشديد النقدي لمكافحة التضخم هذا الأسبوع يساعد في جعل البنك المركزي في وضع يسمح ببدء رفع أسعار الفائدة العام القادم.

وقال وليامز اليوم الجمعة في مقابلة مع شبكة سي.ان.بي.سي "الأمر يتعلق بجعل موقف سياستنا النقدية في وضع جيد، وأيضا لإتاحة القدرة على البدء في رفع نطاق سعر الفائدة، في مرحلة ما من العام القادم".

وتابع "في واقع الأمر رفع أسعار الفائدة سيكون علامة على تطور إيجابي فيما يتعلق بدورة النمو الاقتصادي".

وقرر رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باويل، وزملائه، يوم الأربعاء أن يضاعفوا الوتيرة التي بها يقلصون برنامجهم لشراء السندات، بما يجعلهم بصدد إختتامه في منتصف مارس، وأشاروا إلى أنهم يتوقعون أن تكون ثلاث زيادات في سعر الفائدة الرئيسي مناسبة في 2022.

وبسؤاله إذا كان يعتقد أن الفيدرالي يجب أن يوقف شراء الأصول في موعد أقرب، أجاب وليامز "لا أرى أي فائدة من محاولة تسريع الوتيرة أكثر".

وجاء هذا التحرك، الذي وصفه المحللون بالتحول الأكثر ميلاً للتشديد النقدي من البنك المركزي منذ سنوات، استجابة لتضخم متسارع. ومازال يقول مسؤولو الفيدرالي أنهم يعتقدون أن الضغوط التضخمية ترتبط إلى حد كبير بالجائحة وأنهم يتوقعون أن ينخفض التضخم العام القادم، إلا أنهم يستعدون لموقف أكثر ميلاً للتشديد النقدي في حال لم ينخفض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.