Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جي بي مورجان يتوقع أن يرفع الفيدرالي أسعار الفائدة 9 مرات متتالية

By فبراير 19, 2022 1288

قال خبراء اقتصاديون لدى بنك "جي بي مورجان تشيس" أنه من المرجح أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماعات التسعة القادمة في محاولة للسيطرة على التضخم.

وينضم جي بي مورجان إلى بنوك أخرى بوول ستريت في تعزيز المراهنات على تشديد نقدي أسرع، بعد أن سجلت اسعار المستهلكين أكبر زيادة منذ عام 1982 في يناير.

ويتوقع بنك جولدمان ساكس سبع زيادات هذا العام، ارتفاعاً من توقعه السابق بخمس زيادات.

ذكر فريق جي بي مورجان، بقيادة كبير الاقتصاديين بروس كاسمان، في مذكرة بحثية : "نتطلع الأن إلى رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في كل من الاجتماعات التسعة القادمة، مع إقتراب سعر الفائدة من مستوى محايد بحلول أوائل العام القادم".

وكتب الخبراء أن قراءة يناير للتضخم الأمريكي "فاقت بشكل كبير التوقعات". "لم نعد نتوقع تباطؤاً من وتيرة شبه قياسية في الربع الماضي".

وعن التضخم، قال الاقتصاديون ان "حلقة مفرغة" ربما تترسخ بين نمو قوي وضغوط أسعار وسلوك للقطاع الخاص والتي ستستمر حتى مع تلاشي في النهاية حدة ضغوط الأسعار الحالية في قطاع الطاقة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.