Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد لازال يدعو إلى زيادة أسعار الفائدة 1% في ثلاثة اجتماعات

By فبراير 25, 2022 385

واصل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمز بولارد، تأييد رفع أسعار الفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة بحلول الأول من يوليو وقال أنه لا يرى تأثيرا يذكر على توقعات الاقتصاد الأمريكي من غزو روسيا لأوكرانيا.  

وذكر بولارد اليوم الجمعة في مقابلة مع المحطة الإذاعية SiriusXM Business "الارتباطات المباشرة بالاقتصاد الأمريكي ضئيلة بالتالي لا أتوقع تأثيراً كبيراً مباشراً على الاقتصاد الأمريكي". "بالطبع، سيتعين علينا أن نراقب بحرص بالغ ونرى ما سيحدث في الأيام المقبلة".

وتتماشى تعليقات بولارد مع تصريحات مسؤولين أخرين منذ بدء الغزو تدعم رفع أسعار الفائدة الشهر القادم، من بينهم عضو مجلس محافظي البنك كريستوفر والر، الذي رأى مبرراً لتحرك بنصف نقطة مئوية إذا استمرت سخونة الأرقام الاقتصادية.

وقال بولارد "القتال في أوكرانيا هو شيء كان يطرأ من آن لأخر في العقدين الماضيين، بالتالي من هذا المنطلق الأمر ليس بجديد". " روسيا الأن أكثر قوة وعداءاً لكن أعتقد أن التوقع الأساسي أنه لن تكون هناك حربا أوسع ترتبط بذلك".

وأضاف بولارد أنه لازال يدعو صانعي السياسة للبدء في تقليص حجم محفظة الأصول في الربع الثاني، بالإضافة إلى زيادات لأسعار الفائدة تشمل زيادة واحدة بنصف بالمئة خلال الاجتماعات الثلاثة القادمة.

وأظهرت بيانات اليوم الجمعة أن المؤشر الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي لضغوط الأسعار ارتفع 6.1% في الأشهر الاثنى عشر حتى يناير—وهو معدل أكثر بثلاثة أضعاف مستوى 2% المستهدف والأعلى منذ 1982.

وسيطلع المسؤولون على بيانات أخرى مهمة الجمعة القادمة مع نشر تقرير الوظائف لشهر فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.