Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دالي ترى حاجة محتملة لزيادة سعر الفائدة الأمريكية نصف بالمئة في مايو

By مارس 23, 2022 399

قالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، أن "كل شيء مطروح على الطاولة" في اجتماع السياسة النقدية القادم في مايو، بحيث يمكن أن يكون هناك ما يبرر زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وقرار بتقليص ميزانية البنك بناء على البيانات الاقتصادية خلال الأسابيع المقبلة.

وذكرت دالي اليوم الأربعاء في مقابلة خلال حدث تنظمه بلومبرج "إذا كنا نحتاج إلى إجراء زيادة 50 نقطة أساس، فهذا ما سنفعله". وتابعت قائلة أنها أيضا ربما تؤيد زيادة بمقدار 25 نقطة أساس. "نحن مستعدون لفعل كل ما يلزم لضمان استقرار الأسعار، الذي لا يعتقد أحد أننا نتمتع به الأن".

ويعزز المستثمرون المراهنات على زيادة سعر الفائدة بواقع نصف نقطة مئوية في اجتماع يومي 3 و4 مايو للاحتياطي الفيدرالي بعدما قال رئيس البنك جيروم باويل يوم الاثنين أن البنك المركزي مستعد لإتخاذ تلك الخطوة إذا دعت الحاجة للسيطرة على ضغوط الأسعار.

وكان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي قد رفعوا أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الاسبوع الماضي في أول زيادة منذ 2018 وتنبأوا بست زيادات مماثلة أخرى هذا العام ليصل معدل الفائدة إلى 1.9% ثم يرتفع إلى 2.8% بنهاية 2023.

وأشارت دالي إلى أن تخفيض حجم محفظة أصول البنك البالغ حجمها حوالي 9 تريليون دولار قد يكون له نفس تأثير زيادة أخرى لسعر الفائدة، وإستشهدت أيضا بأثر تشديد نقدي تجريه بنوك مركزية أخرى كعامل ربما يؤثر على سياسة الفيدرالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.