Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز: زيادة سعر الفائدة الأمريكية نصف بالمئة "خيار معقول"

By أبريل 14, 2022 437

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، إن تسريع وتيرة زيادات أسعار الفائدة لتشمل رفعها بمقدار نصف نقطة مئوية هو "خيار معقول" للبنك المركزي الأمريكي نظرًا لمدى انخفاض معدلات الفائدة الآن.

وذكر ويليامز اليوم الخميس في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "أعتقد أن هذا خيار معقول بالنسبة لنا لأن سعر الفائدة الرئيسي منخفض جدًا". "نحن بحاجة إلى إعادة السياسة إلى مستويات محايدة بدرجة أكبر".

ورفع البنك المركزي الأمريكي سعر فائدته الرئيسي الشهر الماضي بمقدار ربع نقطة مئوية، في أول زيادة لسعر الفائدة منذ أن خفضه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى الصفر تقريبًا في بداية الجائحة في مارس 2020. ويخططون لمواصلة رفعه على مدار العام في محاولة لمواجهة أعلى تضخم منذ عقود.

فيما يراهن المستثمرون بشكل متزايد على أن التحركات القادمة ستكون بوتيرة نصف نقطة مئوية بدلاً من التعديلات الإعتيادية بربع نقطة مئوية، بدءًا من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 3 و4 مايو.

وارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكية بنسبة 8.5٪ في العام حتى مارس، وفقًا لبيانات وزارة العمل التي نشرت يوم الثلاثاء، مسجلة أسرع وتيرة زيادة في أي فترة مدتها 12 شهرًا منذ عام 1981. 

وأضاف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إنه يجب أن يتحرك هو وزملاؤه "على وجه السرعة" نحو أسعار فائدة أعلى، مشيراً إلى أنه يرى أن المستوى المحايد يقع داخل نطاق 2٪ إلى 2.5٪.

لكن مدى سرعة الوصول إلى هذا المستوى، وما إذا كان هناك حاجة إلى تجاوز هذا المستوى، سيعتمد على مسار الاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.