Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المراهنات على رفع بنك انجلترا لأسعار الفائدة تقفز

By يناير 30, 2018 760

يتوقع المستثمرون المزيد من مارك كارني حيث يستعد محافظ بنك انجلترا لأول ظهور رسمي له في عام 2018.

وتظهر أسواق النقد ان المتعاملين يرون فرصة بنحو 50% لقيام بنك انجلترا برفع أسعار الفائدة مجددا في مايو—وتزيد الفرصة إلى 80% بحلول أغسطس. وقفزت الاحتمالات منذ الاجتماع الاخير للبنك المركزي في ديسمبر، وزادت بشكل أكبر في عام 2018 وسط تحسن في بيانات الوظائف والنمو.

ورفع بنك انجلترا أسعار الفائدة لأول مرة في أكثر من عشر سنوات في نوفمبر 2017، وقال انه ستكون هناك حاجة لرفعها مرات أخرى على مدى السنوات القادمة لإحتواء ضغوط الاسعار المحلية. وفي أحدث مسح أجرته وكالة بلومبرج للخبراء الاقتصاديين، أشار متوسط التوقعات إلى زيادة جديدة خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام، لكن قال 10 خبراء من 41 شملهم الاستطلاع ان هذا التحرك قد يحدث في الربع الثاني.

وسيحظى كارني بفرصة للتأثير على تلك التوقعات عندما يمثل أمام النواب في البرلمان يوم الثلاثاء. وسيتخذ بنك انجلترا أول قرار خاص بأسعار الفائدة هذا العام يوم الثامن من فبراير، حينها سيحدث أيضا توقعاته للتضخم والنمو الاقتصادي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.