Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل يقر بأن الهبوط السلس "صعب جدا" والركود محتمل

By حزيران/يونيو 22, 2022 397

قدم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل أكثر اعتراف صريح له حتى الآن بأن الزيادات الحادة في أسعار الفائدة يمكن أن تدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود، قائلاً إن حدوث ركود أمر محتمل ووصف تحقيق هبوطًا سلسًا بأنه "صعب للغاية".

وقال باويل للمشرعين اليوم الأربعاء "الخطر الآخر، رغم ذلك، هو ألا نتمكن من استعادة استقرار الأسعار ونسمح لهذا التضخم المرتفع بالترسخ في الاقتصاد".

"لا يمكننا أن نفشل في هذه المهمة. علينا أن نعود إلى معدل 2% للتضخم ".

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يدلي بشهادته أمام لجنة الشؤون المصرفية بمجلس الشيوخ في اليوم الأول من جلستي استماع في الكونجرس.

وفي تعليقاته الافتتاحية، قال باويل إن المسؤولين "يتوقعون أن تكون الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة مناسبة"، لتهدئة ضغوط الأسعار الأكثر سخونة منذ 40 عامًا.

وتابع قائلا "من الواضح أن التضخم قد فاجئنا بالصعود خلال العام المنقضي، ويمكن أن تكون هناك المزيد من المفاجآت في الفترة القادمة. ولذلك، سنحتاج إلى التحلي بالمرونة في الاستجابة للبيانات القادمة والتوقعات الآخذة في التطور ".

وجاءت تصريحات باويل تأكيدا لتعليقات أدلى بها في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي بعد أن رفع هو وزملاؤه في اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس – في أكبر زيادة منذ 1994 - إلى نطاق 1.5٪ إلى 1.75٪.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.