Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز : القرار برفع الفائدة 50 أو 75 نقطة أساس في يوليو يتوقف على البيانات

By حزيران/يونيو 28, 2022 324

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، اليوم الثلاثاء إن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي سيناقشون ما إذا كانوا يرفعون أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أو 75 نقطة أساس عندما يجتمعون الشهر المقبل، على أن يتحدد القرار بناءً على البيانات الاقتصادية.

وذكر ويليامز خلال مقابلة مع شبكة سي.إن.بي.سي "فيما يتعلق باجتماعنا القادم، أعتقد أنه من الواضح أن 50 إلى 75 نقطة أساس سيكون محل النقاش". "وجهة نظري هي أنه يتعين علينا رفع أسعار الفائدة، وعلينا القيام بذلك على وجه السرعة".

وقال صانع السياسة إنه يؤيد رفع سعر الفائدة الرئيسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي إلى نطاق من 3٪ إلى 3.5٪ بحلول وقت لاحق من هذا العام، وأن المسار لعام 2023 سيعتمد على البيانات - إلا أنه صرح بأن المراهنات الحالية في أسواق المال على أن تكون معدلات الفائدة عند حوالي 3.5٪ إلى 4٪ "منطلق جيد للتفكير في العام المقبل".

وقد تحول مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادات أكثر جراءة في أسعار الفائدة حيث يكافحون أكثر تضخم سخونة منذ 40 عامًا، وذلك بعد انتقادات بأنهم تركوا السياسة النقدية بالغة التيسير لفترة طويلة جدًا مع تعافي الاقتصاد من الوباء.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي في وقت سابق من هذا الشهر بمقدار 75 نقطة أساس - وهي أكبر زيادة منذ عام 1994 - إلى نطاق من 1.5٪ إلى 1.75٪. وقال رئيس البنك جيروم باويل للصحفيين بعد الاجتماع إن المسؤولين قد يفكرون في زيادة أخرى بمقدار 75 نقطة أساسية، أو 50 نقطة أساس، عندما يجتمعون الشهر المقبل.

وسيتحدث باويل يوم الأربعاء ضمن حلقة نقاش خلال منتدى السياسة النقدية السنوي للبنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال.

وارتفعت أسعار المستهلكين 8.6٪ الشهر الماضي مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لوزارة العمل. وسيتم نشر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو يوم 13 يوليو، قبل أن يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه القادم.

بدوره، قال رئيس بنك الفيدرالي في نيويورك أيضًا إنه يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة مع زيادة الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم، لكنه لا يتوقع حدوث ركود.

وقال "أتوقع أن يتباطأ النمو هذا العام، قليلًا ، مقارنة بما كان عليه العام الماضي ، وأن يتباطأ فعليا إلى نمو للناتج المحلي الإجمالي يتراوح بين 1٪ و1.5٪"، مشيرًا إلى أن لديه أحد التوقعات الأقل بين صنّاع السياسة الثمانية عشر في الاحتياطي الفيدرالي، بناء على نطاق 1٪-2٪ لتقديراتهم للنمو الفصلي المعلنة هذا الشهر.

"لكن هذا ليس ركودًا. إنه تباطؤ نحتاج أن نراه في الاقتصاد لتقليل الضغوط التضخمية التي لدينا وخفض التضخم ".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.