Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي يظهر جدل حول رفع سعر الفائدة في يوليو

By تموز/يوليو 07, 2022 302

ناقش صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لشهر يوليو وكانوا حريصين على ترك الباب مفتوح لتحركات أكبر في الاجتماعات اللاحقة لمحاربة التضخم ، حسبما أظهر محضر اجتماع السياسة في الفترة من 8 إلى 9 يونيو يوم الخميس.

خوفا من ترسخ التضخم السريع ، قرر البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه في يونيو رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الشهر التالي وحركة أكبر محتملة في سبتمبر ، على أن يتبعها تشديد تدريجي في الأشهر اللاحقة.

صرح البنك المركزي الأوروبي في المحضر: "أعرب عدد من الأعضاء عن تفضيلهم المبدئي لإبقاء الباب مفتوح أمام زيادة أكبر في اجتماع يوليو".

وقال البنك المركزي الأوروبي: "كان من الضروري تجنب النظر إلى التدرج على أنه يستبعد خطوات سعر الفائدة التي تتجاوز 25 نقطة أساس". "كان هناك اتفاق على أن التدرج لا ينبغي بالضرورة تفسيره على أنه عمل بطيء في خطوات صغيرة."

بشكل منفصل ، قال البنك المركزي الأوروبي أنه لن يصدر محضر الاجتماع الطارئ في 15 يونيو.

تزداد النظرة المستقبلية لسياسة البنك المركزي الأوروبي ضبابية كل يوم. لا يزال التضخم يتسارع ولكن النمو يتباطأ الآن بشكل حاد.

قد تكون هناك حاجة إلى المزيد من الزيادات السريعة في الأسعار لكبح نمو الأسعار ، لكن ذلك لن يؤدي إلا إلى تفاقم الانكماش الاقتصادي ، والذي يمكن أن يتحول بسهولة إلى ركود.

تتوقع الأسواق الآن أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 135 نقطة أساس مجتمعة خلال بقية العام مع التحركات في كل من الاجتماعات الأربعة المقبلة.

لكن تم بالفعل تسعير حوالي 30 نقطة أساس من الارتفاعات في الأسابيع الأخيرة حيث أدت الأسعار المرتفعة للغاية والتخفيضات في تدفقات الغاز الروسي إلى زيادة خطر حدوث ركود.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.