Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك : الاقتصاد الأمريكي قادر على تحمل زيادة كبيرة جديدة لأسعار الفائدة

By تموز/يوليو 12, 2022 393

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، إن الاقتصاد الأمريكي يمكنه التكيف مع أسعار الفائدة المرتفعة وكرر دعمه لتحرك كبير جديد عندما يجتمع البنك المركزي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف يوم الاثنين "في الوقت الحالي أنا مرتاح جدا." "أنا واثق من أن الاقتصاد سيكون قادرًا على تحمل الخطوة التالية. سوف أؤيد زيادة بمقدار 75 نقطة أساس.

وتحول صانعو السياسة إلى رفع أسعار الفائدة بقوة هذا العام حيث يعملون على مكافحة أكثر تضخم سخونة منذ أربعة عقود، وهو تحول أقروا أنه قد يبطئ النمو الاقتصادي ويضعف سوق العمل.

وقال بوستيك، الذي ليس لديه حق التصويت على السياسة النقدية هذا العام، الأسبوع الماضي إنه "يدعم بالكامل" رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر. وقال صانع السياسة يوم الإثنين إنه يعتقد أنه من الممكن أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة إلى حوالي 3٪، وهو المستوى الذي يعتبره "محايدًا"، دون التسبب في ركود.

وبينما تتعرض الأسواق المالية لتقلبات مع تخوف المستثمرين أن يتسبب بنك الاحتياطي الفيدرالي في حدوث ركود، تظهر البيانات مؤخرا أن الاقتصاد لا يزال لديه بعض الأشياء تدعم موقف البنك: فقد أضاف أرباب العمل الأمريكيون 372 ألف وظيفة في يونيو وظل معدل البطالة بالقرب من أدنى مستوى له منذ 50 عامًا، مما يؤكد أن سوق العمل لا تزال ضيقة.

وسيطلع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على قراءة جديدة للتضخم يوم الأربعاء، عندما تصدر وزارة العمل مؤشر أسعار المستهلكين للشهر الماضي. ويتوقع الاقتصاديون أن تكون أسعار المستهلكين قد ارتفعت بنسبة 8.8٪ في يونيو عن العام السابق، أعلى من الزيادة بنسبة 8.6٪ في مايو.

وفي حين أن غالبية المسؤولين الـ 18 في لجنة السوق الاتحادية المفتوحة المعنية بوضع السياسة النقدية قد أعلنوا عن استعدادهم لرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو، بعد تحرك بهذا الحجم الشهر الماضي، فإن أحدهم على الأقل قلق بشأن التحرك بسرعة كبيرة.

فقد حذرت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كنساس سيتي، إستر جورج، التي خالفت الشهر الماضي القرار لصالح زيادة بمقدار 50 نقطة أساس، في وقت سابق يوم الاثنين من أن التسرع في تشديد السياسة النقدية قد يأتي بنتائج عكسية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.