Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد: قوة سوق العمل ربما لا تنبيء بارتفاع في التضخم

By فبراير 06, 2018 819

قال جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سنت لويس يوم الثلاثاء إن قوة سوق العمل الأمريكي مؤخرا ربما لا تسفر عن زيادات سريعة في الأسعار وهي وجهة نظر تتعارض مع مخاوف المستثمرين بشأن التضخم التي تدفع سوق الأسهم للانخفاض.

وهوت سوق الأسهم الأمريكية منذ ان أظهرت بيانات التوظيف يوم الجمعة نموا قويا في الوظائف خلال يناير بالإضافة لزيادات أسرع على غير المتوقع في الأجور. ويرى المستثمرون حاليا خطر أعلى من التضخم بالإضافة لوتيرة أسرع في زيادات البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة.

لكن قال بولارد، الذي ليس له حق التصويت على السياسة النقدية هذا العام لكن يشارك في مناقشات البنك، إن التضخم قد يبقى منخفضا. وعلاوة على ذلك، أشار ان الاحتياطي الفيدرالي من الممكن ان يكون أقل نشاطا في رفع أسعار الفائدة إذا لم يرتفع التضخم.

وأضاف بولارد في كلمة له خلال مؤتمر اقتصادي "أحذر من تفسير الأخبار الإيجابية من سوق العمل على أنها تؤدي بشكل مباشر إلى ارتفاع في التضخم". "دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث".    

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.