Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد يصف هبوط سوق الأسهم "بأكثر موجة بيع متوقعة" على الإطلاق

By فبراير 06, 2018 782

قال جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سنت لويس يوم الثلاثاء إن الانخفاض الأحدث لسوق الأسهم ليس مفاجئا في ضوء التقييمات المرتفعة لأسهم شركات التقنية وغياب أي تراجعات في الاونة الاخيرة.

وأبلغ بولارد الصحفيين بعد إلقاء كلمة خلال مؤتمر في ليكسينجتون بولاية كنتاكي "تلك أكثر موجة بيع متوقعة على الإطلاق لأن الأسواق ارتفعت كثيرا جدا وشهدت أيام كثيرة متتالية بدون تراجعات حقيقية". "لذا ربما  من الغير المفاجيء ان يتعرض شيء ارتفع 40% مثل قطاع التقنية بمؤشر ستاندرد اند بور لموجة بيع. وقبل ان تحدث موجة البيع، قال أناس بشكل متكرر أنه في يوم ما ستحدث موجة بيع".

وقال بولارد إن بيانات يوم الجمعة التي تظهر قفزة في متوسط الأجر في الساعة ساهمت في ارتفاع عوائد السندات حيث يراهن المتعاملون ان الاحتياطي الفيدرالي سرفع أسعار الفائدة أربع مرات هذا العام بدلا من مرتين أو ثلاث مرات. وأضاف بولارد ان هذا ربما يكون تفسيرا خاطئا لأن مؤشرات أخرى للأجور تبقى متواضعة، وان تحسن الأجر لا يغذي بالضرورة التضخم.

وبالإضافة لذلك، قال بولارد ان الانخفاض الحاد لسوق الأسهم يوم الاثنين في غضون دقائق يبدو أنه يرجع إلى تداولات ألية.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.