Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة بالفيدرالي ترى زيادة أخرى للفائدة ب75 نقطة مطروحة على الطاولة

By آب/أغسطس 06, 2022 344

قالت العضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، إنه ينبغي أن يواصل البنك المركزي الأمريكي النظر في إجراء زيادات كبيرة مماثلة للزيادة البالغة 75 نقطة أساس التي تمت الموافقة عليها الشهر الماضي حتى ينخفض ​​التضخم بشكل ملموس.

وذكرت بومان اليوم السبت في تصريحات مُعدة لحدث نظمته جمعية كنساس للمصرفيين "وجهة نظري هي أن زيادات بنفس الحجم يجب أن تكون مطروحة على الطاولة حتى نرى التضخم ينخفض ​​بشكل واضح وحقيقي ومستدام".

وأضافت بومان أنها أيدت زيادة سعر الفائدة الشهر الماضي ودعت للابتعاد عن تقديم إرشادات مستقبلية محددة في المؤتمرات الصحفية التي تلي اجتماعات السياسة النقدية.

وكان صانعو السياسة رفعوا أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في كل من شهري يوليو ويونيو، ضمن حملة تشديد نقدي صارمة تهدف إلى تهدئة التضخم الذي يرتفع بأسرع وتيرة منذ 40 عامًا.

ويضيف تقرير وظائف قوي صدر يوم الجمعة المزيد من الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي للقيام بتحرك كبير آخر في سبتمبر لتهدئة الطلب والسيطرة على زيادات الأسعار.

فأضاف الاقتصاد الأمريكي 528 ألف وظيفة في يوليو، أي أكثر من ضعف متوسط التقديرات، وانخفض معدل البطالة إلى 3.5٪، ليطابق أدنى مستوى له في خمسة عقود.

وقالت بومان إن حجم الزيادة المقبلة في معدل الفائدة ستحدده في نهاية المطاف البيانات الاقتصادية.

وقالت "بينما أتوقع أن تكون الزيادات المستمرة في سعر الفائدة مناسبة، فإنه نظرًا لعدم اليقين حول ما ستؤول إليه البيانات والظروف، سأسمح لتلك المعلومات بتوجيه حكمي على الحجم الذي يجب أن تكون عليه الزيادات".

وبينما كان تقرير الوظائف يوم الجمعة مهمًا، سينظر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا في قراءة واحدة أخرى للتوظيف وقراءتين لمؤشر أسعار المستهلكين قبل اجتماعهم في سبتمبر. وتصدر بيانات يوليو لأسعار المستهلكين يوم العاشر من أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.