Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي يحذر من تكرار خطأ السبعينات

By آب/أغسطس 12, 2022 321

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إن البنك المركزي بحاجة إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة إلى حين تراجع التضخم بشكل واضح إلى مستواه المستهدف البالغ 2٪ حتى لو ضعف الاقتصاد، لتجنب ارتكاب خطأ مشابه لما حدث في سبعينات القرن الماضي.

وأضاف باركين في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي اليوم الجمعة "أود أن أرى فترة من استمرار التضخم تحت السيطرة". "حتى نفعل ذلك، أعتقد أننا سنضطر فقط إلى الاستمرار في الوصول بأسعار الفائدة إلى مستويات تقييدية".

وفي حين أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ينظرون إلى 2.5٪ على أنه معدل فائدة محايد  - وهو المستوى الذي لا يسرع ولا يبطئ الاقتصاد - قال باركين إن هناك عدم يقين بشأن هذا المستوى وأن هدفه أن تكون أسعار الفائدة أعلى من التضخم المتوقع، أو بمعنى آخر تحقيق معدلات فائدة حقيقية إيجابية.

باركين هو أحدث مسؤول في بنك الاحتياطي الفيدرالي يدعو إلى استمرار زيادات أسعار الفائدة رغم أنه قال أن بيانات التضخم الأخيرة مشجعة.

وأظهر تقرير يوم الأربعاء أن الزيادات في أسعار المستهلكين تباطأت إلى 8.5٪ على أساس سنوي في الشهر الماضي، من 9.1٪ في يونيو، الذي كان أعلى مستوى منذ أربعة عقود. كما أظهر تقرير منفصل الخميس أن أسعار المنتجين تراجعت في يوليو عن الشهر السابق، وهو أول انخفاض منذ أكثر من عامين.

وقال باركين إنه لم يتخذ قرارًا بشأن ما إذا كان يتعين على لجنة السوق الاتحادية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أم 75 نقطة أساس في سبتمبر ، مع صدور تقرير توظيف آخر وتقرير آخر لمؤشر أسعار المستهلكين قبل الاجتماع.

واستشهادًا ببحث أجراه مارفن جودفريند، مدير أبحاث بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق في ريتشموند، قال باركين إن خطأ السياسة النقدية في السبعينيات كان رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة وخفضها استجابة للتغيرات في الظروف الاقتصادية حتى مع استمرار التضخم عند معدل مرتفع جدا.

قال باركين "ما نحاول القيام به هو محاولة خفض التضخم على أساس مستدام، ومن ثم يكون لديك الحرية في التخفيف". "إذا تمكنا من الوصول إلى هدفنا لعدد من الأشهر، فهذا ما نود رؤيته".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.