Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دالي لا تتفق مع المراهنات على خفض الفيدرالي للفائدة العام القادم

By آب/أغسطس 18, 2022 394

قالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، إن البنك المركزي يجب أن يرفع أسعار الفائدة أعلى "قليلاً" من 3٪ بحلول نهاية العام لكبح جماح التضخم، رافضة في نفس الوقت مراهنات المستثمرين على أن المسؤولين سيعكسون مسارهم بعد ذلك.

وذكرت  في مقابلة مع سي.ان.ان انترناشونال اليوم الخميس"نحتاج إلى رفع سعر الفائدة، إلى مستوى محايد على الأقل، وهو حوالي 3٪، ولكن من المرجح الوصول به إلى منطقة مقيدة - أعلى قليلاً من 3٪ هذا العام والعام المقبل". "أعتقد حقًا أن استراتيجية رفع الفائدة والتثبيت هي استراتيجية آتت ثمارها تاريخيًا".

وكان الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في يوليو إلى نطاق من 2.25٪ إلى 2.5٪، بعد زيادة مماثلة في الحجم في اجتماع يونيو وزيادات أصغر في وقت سابق من هذا العام، في محاولة لتهدئة ضغوط الأسعار التي هي عند أعلى مستوى منذ 40 عامًا. وإجمالا، توقع صانعو السياسة وصول معدل الفائدة إلى 3.4٪ بنهاية هذا العام، وفقًا لمتوسط ​​تقديراتهم لشهر يونيو.

وأضافت رئيسة البنك في سان فرانسيسكو، التي ليس لها حق التصويت على السياسة النقدية هذا العام، إن زيادة بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس ستكون مناسبة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل، اعتمادًا على البيانات الواردة.

وصرحت يوم 11 أغسطس بأن توقعها الأساسي هي زيادة نصف نقطة مئوية في سبتمبر، إلا أنها أكدت إنها "منفتحة " على زيادة أخرى بمقدار 75 نقطة أساس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.