Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باركين: الفيدرالي "سيفعل كل ما يلزم" للسيطرة على التضخم

By آب/أغسطس 19, 2022 310

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، بأن البنك المركزي الأمريكي مصمم على كبح جماح التضخم المشتعل وأن هناك خطرًا من أن تتسبب الجهود نحو ذلك في حدوث ركود اقتصادي.

وقال باركين اليوم الجمعة خلال حدث في أوشن سيتي بولاية ماريلاند "نحن ملتزمون بإعادة التضخم إلى مستهدفنا البالغ 2٪ وسنفعل كل ما يلزم لتحقيق ذلك". وأضاف إنه يمكن تحقيق ذلك دون "انخفاض هائل في النشاط" لكنه أقر بوجود مخاطر.

وتابع "هناك سبيل للسيطرة على التضخم لكن الركود قد يحدث خلال تلك العملية".

وكان البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو للشهر الثاني على التوالي حيث يتعامل صانعو السياسة مع معدل تضخم قريب من أعلى مستوياته في 40 عامًا. وأكد مسؤولون ببنك الاحتياطي الفيدرالي تحدثوا في الأيام الأخيرة على الحاجة إلى مزيد من زيادات أسعار الفائدة، لكنهم ما زالوا لم يقرروا حجم الزيادة في اجتماعهم للسياسة النقدية القادم.

وحث جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، وهو أحد أكثر صانعي السياسة ميلًا للتشديد النقدي، يوم الخميس على التحرك بمقدار 75 نقطة أساس أخرى، بينما إستخدمت إستر جورج رئيس البنك في كنساس سيتي نبرة أكثر حذراً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.