Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بدون تأييد..الخزانة الأمريكية تقول أنها تتفهم تدخل اليابان في سوق العملة

By أيلول/سبتمبر 22, 2022 410

لم تصادق وزارة الخزانة الأمريكية بشكل صريح على تدخل اليابان في سوق العملة اليوم الخميس، إلا أنها قالت إنها تتفهم هذه الخطوة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخزانة مايكل كيكوكاوا في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني "بنك اليابان تدخل اليوم في سوق العملة". "نحن نتفهم تحرك اليابان، والذي يستهدف الحد من التقلبات المتزايدة للين الياباني".

وقد تدخلت اليابان في وقت سابق من اليوم الخميس لشراء الين للمرة الأولى منذ عام 1998، بعد أن تراجعت العملة كرد فعل على اتساع الفجوة بين أسعار الفائدة الأمريكية ونظيرتها اليابانية.

وأضاف كيكوكاوا أن الولايات المتحدة لم تشارك في التدخل.

وكانت وزيرة الخزانة جانيت يلين أعربت في يوليو عن عدم رغبتها في دعم تدخل لدعم الين، والذي كان بحلول ذلك الوقت قد دخل بالفعل في اتجاهه الهابط الحالي.

وقالت يلين خلال رحلة إلى طوكيو في يوليو "بشكل عام، وجهة نظرنا هي أن دولًا مثل اليابان والولايات المتحدة ودول مجموعة السبع، يجب أن يكون لديها أسعار صرف تحددها السوق". "فقط في ظروف نادرة واستثنائية يكون التدخل مبررًا ولم نناقش التدخل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.