Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رغم إنفاق الهند 100 مليار دولار لدعم عملتها..الروبية تهبط إلى مستوى قياسي

By أيلول/سبتمبر 23, 2022 518

أنفقت الهند حوالي 100 مليار دولار على مدى الاثنى عشر شهرا الماضية للدفاع عن الروبية في معركة تفشل حتى الآن في منع انخفاض العملة المحلية إلى مستويات قياسية أمام الدولار.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الهندي أن احتياطيات الدولة من النقد الأجنبي قد انخفضت إلى 545.7 مليار دولار حتى يوم 16 سبتمبر، من 550.8 مليار دولار في الأسبوع الماضي، ومبتعدة كثيرًا عن 642.45 مليار دولار قبل عام. والقراءة هي الأدنى منذ الثاني من أكتوبر 2020.

ومن المؤكد أن بعض الانخفاض يرجع أيضًا إلى تغيرات إعادة التقييم، نظرًا لتحرك الدولار صعودًا.

وهبطت العملة الهندية إلى مستوى قياسي عند 81 للدولار الواحد وخسرت أكثر من 8٪ حتى الآن هذا العام مقابل العملة الخضراء. فيما قفز الدولار إلى أعلى مستوى له منذ عقدين مقابل العملات الرئيسية بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى دورة تشديد نقدي أطول من المتوقع.

وتأتي البيانات في الوقت الذي أطلق فيه البنك المركزي الهندي دفاعًا قويًا عن سياسته في الأسابيع القليلة الماضية لتهدئة مخاوف السوق بشأن المزيد من خسائر العملة. ويثير الانخفاض في الروبية أيضًا مخاوف من التأثير الملحوظ على التضخم والعجز الخارجي وأرباح الشركات.

من جهته، قال محافظ البنك المركزي شاكتيكانتا داس في وقت سابق في يوليو "أنت تشتري مظلة لاستخدامها عندما تمطر"، مشيرًا إلى أن البنك المركزي كان يستخدم احتياطيات النقد الأجنبي للتعامل مع تقلبات العملة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.