Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ميستر: من الأفضل أن يفعل الفيدرالي الكثير جدًا عن أن يفعل القليل جدًا

By أيلول/سبتمبر 26, 2022 369

صرحت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند اليوم الاثنين أنه مع تضخم "مرتفع بشكل غير مقبول"، يجب على البنك المركزي أن يرفع أسعار الفائدة إلى مستويات أعلى وأن يبقي السياسة مقيدة لبعض الوقت - وإذا كان هناك خطأ سيرتكب، فمن الأفضل أن يكون بفعل الاحتياطي الفيدرالي الكثير جدًا عن أن يفعل القليل جدًا.

وقالت ميستر في تعليقات معدة للإلقاء أمام معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "عندما يكون هناك ضبابية، يكون من الأفضل لصانعي السياسة أن يتحركوا بقوة أكبر لأن الإجراءات الجريئة والوقائية يمكن أن تمنع حدوث أسوأ النتائج فعليًا".

وأضافت ميستر إنها ستكون "حذرة للغاية" بشأن تقييم التضخم، وستحتاج إلى رؤية عدة أشهر من التراجع في القراءات الشهرية لتقتنع بأن التضخم بلغ ذروته. وبالمثل، قالت إنها "ستحترس من التساهل" بشأن توقعات التضخم طويلة الأجل التي تراجعت قليلاً في الآونة الأخيرة ولكنها قد لا تكون، على حد قولها، مستقرة جيدًا كما هو مأمول ويمكن أن ترتفع مرة أخرى.

وأشارت إلى إن صانعي السياسة الذين يواجهون حالة من عدم اليقين بشأن توقعات التضخم يجب أن يخاطروا بجعل السياسة بالغة التشديد عن أن تكون بالغة التيسير.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي سعر الفائدة الرئيسي إلى 3٪-3.25٪ في ثالث زيادة بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.