Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باركين: قوة الدولار لها أثار جانبية لكن تركيز الفيدرالي هو الاقتصاد الأمريكي

By تشرين1/أكتوير 03, 2022 267

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إن قوة الدولار لها آثار جانبية محتملة على الاقتصاد العالمي، لكن في النهاية يركز البنك المركزي على الاقتصاد الأمريكي.

وقال اليوم الاثنين للحضور في مؤتمر ينظمه بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا "الشيء الذي تقلق بشأنه هو ما الضرر غير المقصود الذي يمكن أن يلحق بالاقتصادات الدولية ولا سيما أنظمتها المالية". "هناك الكثير من البلدان في العالم التي اختارت الاقتراض بالدولار وبالتالي هذا يصبح أكثر تكلفة".

وقد صعد الدولار بأكثر من 10٪ مقابل منافسيه الرئيسيين هذا العام حيث رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بحدة للحد من أعلى معدل تضخم منذ نحو أربعة عقود، بينما انخفضت الأسهم وقفزت عوائد السندات.

وأضاف باركين "يمكن أن تقلق بشأن مخاطر حدوث عدوى مالية مثل الدولار - ما أعنيه أن هناك مجموعة كاملة من الأشياء التي يجب أن تقلق بشأنها. "من المفترض أن تبقيك مستيقظًا في الليل".

"لكن في النهاية، تفويضنا هو المساعدة في تشغيل الاقتصاد الأمريكي. لذلك تكون قلق بشأنه (الدولار) أكثر فيما يتعلق بتأثيره على الاقتصاد الأمريكي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.