Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كاشكاري: الفيدرالي "بعيد جدًا" عن وقف زيادات أسعار الفائدة

By تشرين1/أكتوير 06, 2022 279

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، اليوم الخميس إن البنك المركزي الأمريكي أمامه "مزيد من العمل يتعين القيام به" لخفض التضخم، وهو "بعيد جدًا" عن أن يتمكن من إيقاف زياداته الحادة في أسعار الفائدة.

وأضاف كاشكاري خلال مؤتمر يشارك فيه "لست مرتاحًا للقول إننا سوف نتوقف" حتى يكون هناك دليل على أن التضخم الأساسي آخذ في التباطؤ. وتابع قائلًا إنه "لا يوجد دليل تقريبًا" على أن التضخم بلغ ذروته.

وقد أجرى الاحتياطي الفيدرالي سلسلة من الزيادات الضخمة في أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية لخفض التضخم الأعلى منذ عقود، ومن المتوقع أن يفعل ذلك مرة أخرى عندما يجتمع في أوائل الشهر المقبل.

ويتوقع صانعو السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الآن أن ترتفع تكاليف الاقتراض قصير الأجل، البالغة حاليًا 3٪-3.25٪، إلى 4.6٪ بحلول أوائل العام المقبل.

وأثار المسار الأشد حدة من المتوقع لزيادات أسعار الفائدة الأمريكية تراجعات في أغلب العملات الرئيسية مقابل الدولار وزاد من الاضطرابات في أسواق الأسهم العالمية التي يعصف بها بالفعل الغزو الروسي لأوكرانيا ومخاطر أخرى.

هذا وترفع أغلب البنوك المركزية الأخرى على مستوى العالم أيضًا أسعار الفائدة لمكافحة التضخم الذي زاد سوءًا في كثير من الحالات بسبب قوة الدولار، وتدخل البعض في أسواقه المالية لمعالجة الاختلالات وسط هذا التشديد للسياسة النقدية.

وكانت الأسهم الأمريكية متقلبة أيضًا، مع تجدد انخفاض مؤشرات الأسهم الرئيسية اليوم الخميس، وقال كاشكاري إنه يعتقد أنه قد تكون هناك بعض "الصدوع" في الأسواق المالية بينما يتكيف المستثمرون مع بيئة تتسم بارتفاع أسعار الفائدة.

لكنه قال إن العائق أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لتغيير موقف سياسته لإنقاذ الأسواق هنا "مرتفع للغاية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.