Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي يظهر ان مخاوف التضخم تبرر زيادة أسعار الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 24, 2022 250

اظهر محضر اجتماع البنك المركزي الاوروبي ليومي 26-27 اكتوبر يوم الخميس ، خوف صانعو السياسة في البنك من احتمال ترسخ التضخم في آخر تجمع للسياسة ، لذا فإن أسعار الفائدة ستحتاج إلى المزيد من الارتفاع .

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى 1.5% في الاجتماع لمحاربة التضخم المرتفع ، ليصل إجمالي ارتفاعاته إلى 200 نقطة أساس منذ يوليو في أسرع تشديد للسياسة على الإطلاق.

وأظهر المحضر أنه " من الواضح أيضا أن معدلات الفائدة بحاجة إلى مزيد من الزيادة للوصول إلى مستوى من شأنه أن يحقق هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% على المدى المتوسط".

وأضاف البنك المركزي الأوروبي أن بعض صانعي السياسة عبروا عن وجهة نظر مفادها أن "التشديد النقدي ربما يحتاج إلى الاستمرار بعد تطبيع موقف السياسة النقدية وانتقاله إلى منطقة محايدة على نطاق واسع".

كان رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس مدعوم بأغلبية كبيرة ، على الرغم من أن "عدد قليل" من صناع السياسة أرادوا تحرك أصغر بمقدار 50 نقطة أساس.

في حين أن البنك المركزي الأوروبي ملتزم بشدة بمزيد من رفع أسعار الفائدة ، تتوقع الأسواق الآن تحرك أكثر تواضع بمقدار 50 نقطة أساس في 15 ديسمبر ، حيث اشار عدد من صانعي السياسة أن التباطؤ بعد الزيادات المتتالية بمقدار 75 نقطة أساس كان مناسب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.